اجتمع اليوم الثلاثاء وزير الحكم المحلي ميلاد عبد الله الطاهر مع مدير مكتب الوكالة الايطالية لتنفيذ مشروع الإنعاش والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الحكم المحلي أنه جرى خلال الاجتماع التباحث حول المرحلة الأولي لمشروع الانتعاش والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا.

وشارك في الاجتماع مستشار وزارة الحكم المحلي للشؤون الخارجية عبد المجيد ابوغرارة ومدير إدارة المحافظات والبلديات صلاح فطح ومدير مكتب التعاون الدولي والفني سعيدة بالروين ومستشار المجلس الرئاسي وعمداء بلديات (جنزور، زوارة، الزاوية الجنوب، الزاوية الغرب، القره بوللي، الزاوية المركز) ورئيس قسم شؤون العضوية بإدارة المحافظات والبلديات.

وكانت وزارة الحكم المحلي وقعت في نوفمبر العام الماضي اتفاقا مع الوكالة الإيطالية لتنفيذ مشروع الإنعاش والإستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا في 24 بلدية من مختلف المناطق في ليبيا.

 ويهدف البرنامج الذي خصص له 50 مليون يورو إلى تعزيز دور البلديات الليبية ومهاراتها كفاعلين أساسيين في عملية تهدئة واستقرار البلاد، وإعادة تأهيل مرافق الخدمات الأساسية ودعم السلطات المحلية وبناء قدراتها مع المساعدة الفنية للفنيين وصناع القرار في البلديات ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة