أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس قرارا بتسمية اللجنة التحضيرية للإعداد لمشروع ومؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة برئاسة عبد اللطيف الشويرف، وعضوية عدد من الأكاديميين والخبراء.

ونص القرار على أن تتولى اللجنة إجراء مشاورات وحوار على الصعيد الوطني مع الأطراف والهيئات الأساسية المنخرطة في المصالحة في كافة أنحاء الدولة ووضع آلية عمل شاملة لمشروع ومؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة.

وبحسب القرار فانه يتوجب على اللجنة تقديم تقارير شهرية بنتائج أعمالها للمجلس الرئاسي واعتماد خطة عملها بما في ذلك الإجراءات المالية التنظيمية وتحديد قواعد عملها الداخلية كما يحق لها الاستعانة بمن ترى أهمية الاستعانة به على أن تقوم بمهامها خلال مدة أقصاها أربعة أشهر قابلة للتمديد وتنتهي بانتهاء أعمال مؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة.

وتتألف اللجنة من عبد الهادي شماطة، مسعود المسماري، فرج العبدلي، مصطفى دلاف، أمال العبيدي، امحمد العجيلي، صالح العبيدي، محمد الصغير، نجلاء دهان، محمد بشير، محمد طاهر المبشر، محمد عيسى المبشر، محمد نينو، حسن الاشلم، محمد عمر، المخزوم جمعة.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي ان تشكيل هذه اللجنة يأتي في اطار  حزمة الإجراءات التي أعلنها المجلس مؤخرا، والتي تشكل أولويات المرحلة القادمة، وتشمل برنامج إصلاح الاقتصاد والمنظومة الأمنية والحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب، والمصالحة الوطنية الشاملة، والاستعداد لانتخابات.