جدّد التجمع الليبي الديمقراطي ،الخميس ،التذكير بمبادرته للانقاذ الوطني بليبيا في جلسة مع مدونين وشباب ليبيين انتظمت بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن انشطة التجمع الرمضانية بحضور حسن طاطاناكي رئيس التجمع الذي اجاب على اسئلة الحضور .
و أعلن مؤسس التجمع الليبي الديمقراطي حسن طاطاناكي عن مبادرة للخروج من الازمة الليبية الراهنة وتصاعد العنف في طرابلس ،تتضمن تولى المجلس الأعلى للقضاء إدارة أمور البلاد وتسلم له كافة إختصاصات السلطة التنفيذية ويقوم المجلس بالدعوة للانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة بموعد أقصاه ستة أشهر من بدء سريان المبادرة.
وتنص النقطة الثانية من المبادرة على أن يقوم المجلس الأعلى بتشكيل حكومة طوارئ بعيدة عن المحاصصة , المناطقية و تكون ذات طبيعة تكنوقراطية ،في حين  يقوم المجلس الأعلى للقضاء باستبدال مجالس إدارات مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمصرف الليبي الخارجي، والنائب العام ورؤساء الأجهزة الرقابية والأمنية وتعيين رئيسا للأركان العامة للجيش.
هذا و أكد التجمع على ضرورة الإلتزام بالوقف الفوري لإطلاق النار والامتناع عن استخدام أي قوة مسلحة لا ترتبط بعمليات مكافحة الإرهاب وصد العدوان الخارجي وحماية الحدودكما يؤكد التجمع على ضرورة الالتزام بكافة قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالشأن الليبي والتي أهمها إخلاء العاصمة من كافة المظاهر المسلحة.