قال وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف إن الحكومة المؤقتة وصلت إلى مدينة سبها لتقديم الدعم اللازم إلى جانب الوقوف على المشاكل التي تشهدها مناطق الجنوب وسبل إيجاد حلول لها.
وأضاف بوشناف الذي ترأس وفدًا حكوميًا رفيعا يمثل الحكومة الليبية المؤقتة في زيارة إلى بلدية سبها كأول وفد حكومي يصل للمنطقة الجنوبية بعد عملية تطهيرها التي أطلقتها القيادة العامة ،أن القوات المسلحة "حامية الحدود"، مؤكدًا أن الأمن يحمي الممتلكات والأرواح وهو يقوم بهمته الكاملة.
وتابع وزير الداخلية في تصريح خاص لبوابة افريقيا الاخبارية ،:”إن الجنوب عانى وإننا هنا في الجنوب الليبي لنقول لأهلنا هنا لن تستمر المعاناة، وكل ما هو في إمكاننا وفي جهدنا سنقدمه لأهلنا”. “لازلنا نؤكد على وحدة الصف ونبذ الخلافات، ولابد لنا من هذا اليوم أن ننسى الماضي لنمضي قدما وإلا سنضل طول العمر في خلافات وشقاق”.
يشار إلى أن وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف ترأس وفدًا حكوميًا إلى مدينة سبها وعقد اجتماعاً مع عميد بلدية سبها، ضم أيضاً مشايخ وأعيان ومسؤولي القطعات الخدمية بالمدينة، إضافة إلى عقد اجتماع أمني موسع في مقر مديرية أمن سبها لبحث سير العمل الأمني والقوة التي جهزتها الوزارة وبدأت العمل في مناطق الجنوب.