أطلقت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، اليوم الأحد، فيلما ترويجيا بعنوان "استثمر في تونس"، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز موقع تونس كوجهة استثمارية جاذبة للاستثمار الأجنبي، ودعما للسياسات العامة في مجال استقطاب الاستثمارات الأجنبية وإحداث المشاريع ودفع التشغيل والتنمية.

ويتميز الفيلم الترويجي "استثمر في تونس"، الذي يدوم قرابة أربع دقائق، وهو ناطق باللغة الإنجليزية، مع ترجمة نصية مكتوبة باللغة الفرنسية، بجودة التصوير السينمائي، مع استخدام تقنية عالية الجودة باعتماد التصوير بتقنية "الدرون". وقد تمّ تصويره في عديد المواقع والمدن التونسية.

وأفاد عبد الباسط الغانمي، المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء(وات)، بأن الهدف من هذا الفيلم هو تعزيز إشعاع تونس ودعم مكانتها كوجهة مستقطبة للاستثمارات الخارجية، من خلال مزيد التعريف بموقع تونس وبأهم مكتسباتها وميزاتها التفاضلية التي تتميّز بها في عديد الميادين، خاصة منها المتصلة بالتجديد والتطوير التكنولوجي بأسلوب عصري يعتمد الصورة الفنية والحديثة، وذلك بهدف تمكين المستثمرين الأجانب من التعرف والاطلاع على الحوافز التي تدفعهم للاستثمار في تونس.

وينطلق الفيلم من متحف باردو لتحمل عليسة، مؤسّسة قرطاج، معها في رحلة عبر الزمن للتعريف بتونس وبأهم ما تزخر به من مزايا جيو-تاريخية وكفاءة بشرية وإمكانات وثروات هائلة وما تحظى به من موقع استراتيجي متميز مما يرتقي بالوجهة التونسية إلى مصاف الموقع الحيوي الجاذب والملائم للاستثمار في الفضاء الأورومتوسطي.

ويضيف مدير عام وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي أن تونس تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط ويربط الشرق بالغرب وشمال افريقيا ببقية دول المنطقة.