أعلن مكتب النائب العام الليبي ضبط متهم بحجز حرية عدد من المهاجرين المصريين وتعذيبهم بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصور يظهر الاعتداء على عدد من الأشخاص المكبلين والتعرض لهم بالضرب وسط صرخاتهم واستغاثاتهم.

وأكد مكتب النائب العام الليبي أن النائب العام الصديق الصور وجه وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بمباشرة إجراء البحث عن مرتكبي واقعة حجز حرية عدد من المهاجرين الحاملين للجنسية المصرية وإنزال صنوف التعذيب بهم لحمل ذويهم على دفع مبالغ مالية تحت وطأة مشاهدة التسجيلات المرئية التي توثق مشاهد التعذيب . 

وبين مكتب النائب العام أن عناصر وحدة تقنية المعلومات والاتصالات تمكنت بالتعاون مع مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية من تحديد هوية مرتكب الواقعة المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ( الحاج حكيم ) وجرى تتبعه ورصده حتى تم إلقاء القبض عليه   .

وأشار مكتب النائب العام إلى انه بعد فراغ الجهة الضبطية من سماع أقواله؛ باشرت نيابة العجيلات الابتدائية  إجراء استجوابه؛ وقد أسفر هذا الإجراء على إثبات اقترافه لواقعة تعذيب المجني عليهم عقب حجزه لحريتهم وحرمانهم منها لأجل الحصول على منافع غير مشروعة .

كما أسفرت إجراءات التحقيق على إثبات واقع انخراط المتهم في نشاط الجماعات الإجرامية التي تمتهن تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر عبر عدة دول، وبأنه تولى في الآونة الأخيرة  تنسيق عمليات الهجرة غير الشرعية عبر إدارة منظمة تعمل تحت سيطرته في الداخل ولها ارتباط مع شبكات أخرى تعمل لصالحه بدول الجوار .

وانتهت النيابة العامة إلى الأمر بحبس المتهم الحاضر احتياطيا وأصدرت أوامر بضبط وإحضار شركائه في ارتكاب الأفعال المسندة إليه .