اجتمع مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق أحمد الأربد، أمس الأحد، مع السكرتير السياسي والعسكري للسفارة البريطانية بطرابلس إلينور بوكستون، لبحث تطوير العلاقات الإعلامية والثقافية مع بريطانيا.

وأوضحت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية في العاصمة طرابلس، أن الأربد أكد خلال الاجتماع على العلاقات الوثيقة مع المملكة المتحدة وأهمية تطوير العلاقات الإعلامية والثقافية مع بريطانيا وما تبذله إدارة الإعلام الخارجي من جهد من أجل تطوير العلاقات و تنشيط التبادل الإعلامي وخلق بيئة مناسبة للعمل الصحفي والتواصل المباشر مع كافة وسائل الإعلام الأجنبية.


من جهتها أشارت بوكستون، إلى تعزيز الروابط الإعلامية وفتح البراح أمام الصحفيين وتقديرها للجهد الذي تبذله إدارة الإعلام الخارجي والمؤسسات الليبية.

كما تطرق الاجتماع إلى حماية الصحفيين وسلامتهم بما يضمن تغطيات صحفية ناجحة وآمنة، وأكد المجتمعون على أن حرية الصحافة مبدأ أساسي في دولة القانون والمؤسسات.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بحضور المستشار المرغني جمعة ناجي مسؤول التواصل مع الصحفيين العرب والأجانب  ومفتاح بونعيجة رئيس قسم الشؤون الصحفية والإعلامية بإدارة الإعلام الخارجي.