أعلنت القوات المسلحة العربية الليبية، فرض سيطرتها التامة على قاعدة تمنهنت بالكامل.

وأوضح مسؤول المركز الإعلامي باللواء 73 مشاة التابع للقوات المسلحة الليبية المنذر الخرطوش، في تصريح لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أن قاعدة تمنهنت تحت السيطرة بالكامل، مشيرا إلى أن الهجوم الذي شنته مجموعات مسلحة اليوم الخميس على القاعدة هو محاوله لفتح خط اقتتال لإبعاد القوات المسلحة عن تخوم طرابلس.

وبين مراسل بوابة افريقيا بسبها وفقا لمصادر عسكرية، أن المجموعة المسلحة قامت بمهاجة قاعدة تمنهنت صباح اليوم الخميس بعد أن دخلوها راجلين من خلف الاسوار وبعد اشتباك لم يدم طويلا دخلت سياراتهم للقاعدة بعد انسحاب أفراد الغرفة الأمنية لحماية القاعدة الذين لا يتجاوز عددهم الثلاثين فردا .

وبانسحابهم إلى منطقة تمنهنت السكنية التي تبعد حوالى 2 كيلومتر جنوب القاعدة تم اغتنام الآليات والسيارات التابعة للمنطقة العسكرية والموجودة بقسم الحركة بالقاعدة. 

كما أكد أحد أفراد الغرفة الأمنية بان عدد الجرحى لم يتجاوز خمسة أفراد أصيبوا بجروح طفيفة ومن بينهم معاون آمر المنطقة العسكرية عقيد علي حسن الورفلي، حيث تم اسعافهم بمستوصف منطقة تمنهنت. 

وبعد وصول دعم عسكري من مدينة سبها ومناطق أخرى، وتدخل سلاح الجو تراجعت المجموعات المهاجمة، وتسللت إلى المناطق الصحراوية المجاورة.