قتل ثلاثة عسكريين من قوات الجيش الليبي وأصيب رابع في هجوم مسلح شنته عصابة تابعة للمعارضة التشادية التي تسيطر على بعض مناطق جنوب غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري مسؤول، اليوم الجمعة، إن الملازم عمر عبدالحميد الأبيرش الزوي يشغل منصب آمر سرية الحماية بالكتيبة 128 مشاة والجندي بالكتيبة 309 جبريل عقيلة البوري، وعامر بوشرادة الزوي قتلوا في هجوم غادر شنه مسلحون تابعون لقوات المعارضة التشادية التي تصول في مناطق الجنوب الغربي من ليبيا.

وأضاف المصدر أن قوة تابعة لمسلحي المعارضة التشادية حاولت فجر اليوم التقدم من منطقة تراغن إلى مواقع القوات المسلحة في بلدة غدوة جنوب سبها، ووقعت اشتباكات عنيفة بين وحدات القوات المسلحة والمعارضة التشادية تمكنت خلالها قوات الجيش من صد الهجوم وإلحاق خسائر فادحة في صفوف العدو.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش في منطقة غدوة تستعد للمرحلة الثانية بعد النجاح في صد هذا الهجوم  وأن التفاصيل ستنقل لاحقاً عبر شعبة الاعلام الحربي التابعة للقيادة العامة.

وكان المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي أعلن مساء أمس الخميس دخول طلائع قوات الجيش الليبي إلى منطقة غدوة بجنوب سبها للبدء في التمركز بها وتطهيرها من العصابات الإرهابية والمرتزقة ضمن عملية الجيش لتأمين جنوب غرب ليبيا.