أكد وزير السكك الحديدية الباكستاني شيخ راشد أن الحريق الذي شب صباح اليوم في 3 عربات في قطار بالقرب من منطقة لياكاتبور ببلدة رحيم يار خان بإقليم البنجاب جنوبي باكستان، نجم عن انفجار أسطوانة غاز، مؤكدا أنه سيتم تشغيل مسار القطار مجددا خلال ساعتين.

ولقي في وقت سابق اليوم 62 شخصا مصرعهم، وأصيب العشرات إثر الحريق الذي تسبب في تدمير ثلاث من عربات القطار، وأعرب الرئيس الباكستاني عارف ألفي عن حزنه العميق وأسفه إزاء سقوط ضحايا جراء الحريق، مقدما تعازيه لعائلات ضحايا الحريق.

وقال راشد - في تصريحات أوردتها صحيفة (دون) الباكستانية اليوم الخميس - إن الانفجار وقع عندما كان الركاب يستعدون لتناول الإفطار بالقطار الذي كان متجهًا من كراتشي إلى روالبندي، موضحا أن الكثير من الناس حاولوا إنقاذ حياتهم بالقفز من القطار، وأن الثلاث عربات التي اشتعلت فيها النيران كانت من الدرجة الاقتصادية.

وأضاف أن من بين ضحايا الحادث نساء وأطفال، لافتا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية أي منهم حتى الآن، فيما تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى في مدينة لياكاتبور؛ لتلقي العلاج اللازم.

ولفت راشد إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من إطفاء الحريق، إذ تقوم الآن بعملية التبريد والبحث، مشيرا إلى أنه تم إرسال قوات تابعة للجيش الباكستاني بينهم أطباء ومسعفون؛ لمساعدة فرق الإنقاذ في العملية، كما تم إرسال مروحية تابعة للجيش من أجل إنقاذ الجرحى.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن حزنه على الحادث، وأصدر أوامره للسلطات بتقديم أفضل علاج طبي للجرحى، كما قدم تعازيه لأسر الضحايا.