طالب وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا الجهات التابعة للوزارة، بالتعميم على الضباط والأفراد والموظفين بالأجهزة الأمنية النازحين بالداخل والخارج والذين حالت طبيعة عملهم في السابق الالتحاق بأعمالهم الالتحاق بأقرب مديرية أمن.
ووجه باشاغا خطابا بهذا الخصوص إلى كل من؛ وكلاء وزارة الداخلية وهيئة السلامة الوطنية ومديريات الأمن وكليات الشرطة ومركز المعلومات والتوثيق وشركة استيراد السلع الأمنية واتحاد الشرطة الرياضي لجنة تقرير حقوق ومزايا من يفقدون حياتهم أثناء تأدية الواجب ولجنة صندوق الرعاية الاجتماعية ومركز البصمة الوراثية.
وطلب الوزير من المسؤولين في الجهات المذكورة باتخاذ اجراءات فورية بالتعميم والتنبيه على مرؤوسيهم بصرف النظر عن رتبهم أو درجاتهم أو وظائفهم بالإذن للنازحين في الداخل ممن حالت طبيعة عملهم في السابق دون الالتحاق بمقار عملهم الالتحاق بأقرب مديرية أمن في مدة أقصاها 15 نوفمبر .
وبخصوص النازحين بالخارج ممن حالت طبيعة عملهم في السابق دون الالتحاق بمقار عملهم مدد الوزير مدة التحاقهم حتى 15 ديسمبر 2018 لترتيب اجراءات سفرهم وعودتهم إلى أقرب مديرية أمن على أن يتم إعادة تنسيبهم بالمناطق التي يقطنون بها .
وأشار إلى أن الإجراء يأتي في إطار المصالحة الوطنية ونبذ الفرقة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد، وما تمر بها البلاد من تحديات داخلية وخارجية الأمر الذي يستوجب تكثيف الطاقات والامكانيات لوضع القواعد الأساسية لبناء دولة القانون والمساهمة في مكافحة الجريمة والإرهاب والوصول بليبيا لبر الأمان
ودعا وزير الداخلية إلى عدم ترك الأمر مفتوحا دون ضوابط مؤكدا أنه سيتخذ الاجراءات القانونية بالفصل من العمل لكل من لن يستفيد من الفرصة الممنوحة التي حددها القرار.