أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي نتائج لقاءاته أجراها مع الجانبين الأمريكي والبريطاني حول ليبيا.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أنه استقبل وفدًا أمريكيًا يتكون من المبعوث الخاص  ريتشارد نورلاند، ونائب مساعد وزير الخارجية جوشوا هاريس، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيريمي بيرندت.

وبين باتيلي أنه جرى التشاور حول العملية السياسية في ليبيا ومقارنة الملاحظات حول السبل الممكنة للمضي إلى الأمام.

وعرض الوفد نتائج مشاوراته التي أجراها مع الأطراف الليبية والشركاء الدوليين وجرى الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة لحث الأطراف الفاعلة على الاجتماع بروح التسوية من أجل وطنهم.

وأشار باتيلي إلى أنه شكر الوفد على دعم الولايات المتحدة المستمر لجهود الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الأزمة في ليبيا وإعداد البلاد للانتخابات، باعتبارها الطريق الوحيد للسلام المستدام والاستقرار والازدهار.

كما التقى باتيلي مع السفير البريطاني لدى ليبيا، مارتن لونغدن، حيث اجرى استعراض  التطورات الراهنة على الساحة السياسية في البلاد.

وشدد الطرفين على الحاجة الملحة إلى دعم قوي وموحد من قبل المجتمع الدولي لكسر الجمود السياسي، ولا سيما من خلال ترسيخ مسار واضح نحو انتخابات ذات مصداقية.

وشددنا المبعوث الأممي والسفير البريطاني على الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تسهيل الحوار وبناء التوافق بين الجهات الليبية الفاعلة، وتمكينها في نهاية المطاف من رسم مستقبل مستقر ومزدهر لبلدها.