استعرض المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي نتائج لقائه مع القائم بالأعمال الجديد لسفارة مصر  في ليبيا، تامر الحفني وممثلين عن المجلس الوطني للتبو وأعضاء فريق الاتصال من الجنوب.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أنه شارك القائم بالأعمال الجديد لسفارة مصر في ليبيا، تقييمه لآخر التطورات السياسية، مشددًا على أهمية الانخراط الإيجابي لجميع الأطراف الليبية والإقليمية في الحوار الخماسي.

وأعرب باتيلي عن تقديره لدعم مصر لمساعي إيجاد حل يقوده ويملك زمامه الليبيون للأزمة التي طال أمدها، بما في ذلك من خلال اتفاق سياسي تيسره الأمم المتحدة ويمهد الطريق لإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن.

وأشار باتيلي إلى أنه في إطار مواصلة مشاوراته الشاملة مع الليبيين من جميع المشارب، بما فيها المكونات الثقافية، التقى ممثلين عن المجلس الوطني للتبو الذين أعربوا عن بواعث قلقهم، بما في ذلك بشأن ضمان مشاركتهم في جميع مراحل العملية السياسية وعملية المصالحة الوطنية.

ولفت باتيلي إلى أنه أطلع الوفد على التطورات السياسية الجارية، وشدد على ضرورة أن يضطلع قادة المجتمعات المحلية بدورهم في إسماع أصواتهم من أجل خلق الزخم اللازم للدفع بإجراء الانتخابات.

وبين باتيلي أنه التقى أعضاء فريق الاتصال من الجنوب لتبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي الراهن، وجرى التأكيد على أهمية التمثيل العادل لجميع الليبيين في العملية السياسية كما جرت مناقشة سبل معالجة التحديات السياسية وكسر الجمود السائد.

وحث باتيلي فريق الاتصال وجميع الأطراف الليبية الفاعلة على توحيد وتنسيق الجهود لإيجاد حل مستدام للأزمة.