دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي خلال لقائه رئيس مجلسالدولة محمد تكالة وبين لجنة 6+6 إلى التوصل إلى الاتفاق من دون تأخير على القضايا الانتخابية الخلافية، وصياغة قوانين انتخابية قابلة للتنفيذ.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أنه جدد دعوته لمجلس الدولة ومجلس النواب على استئناف اتصالاتهما بهدف تسريع استكمال تلك القوانين.

وأشار باتيلي إلى أنه توافق مع تكالة على ضرورة أن تأخد الأطراف السياسية في ليبيا العبرة من اللُّحمة التي أظهرها الليبيون من جميع أنحاء البلاد كي يضعوا خلافاتهم جانباً.

وناقش باتيلي وتكالة جهود الاستجابة الإنسانية على الأرض والخطوات المستقبلية فيما يتعلق بوضع خطة موحدة وشفافة وخاضعة للمساءلة لإعادة الإعمار والدور المحتمل الذي يمكن أن تضطلع به اللجنة المالية العليا في هذا الصدد.

كما التقى باتيلي أمس الاثنين مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الغربية وأثنى على مواصلة أعضاء اللجنة العسكرية انخراطهم بوازع من الوطنية، وشجعهم على مواصلة العمل عن كثب مع زملائهم من الشرق من أجل التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، والمساهمة في خلق بيئة مواتية لإعادة الإعمار والسلام والاستقرار في ليبيا.

واستمع باتيلي إلى بواعث قلق أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بشأن استمرار الانسداد السياسي وتداعياته المحتملة على المسار الأمني، وخاصة في أعقاب مأساة درنة.