أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي على ضرورة أن يتمتع أبناء الجنوب الليبي بالخيرات التي تزخر بها أرضهم.

جاء ذلك خلال زيارة باتيلي لجامعة سبها للاستماع إلى مجموعة من نساء ورجال الجنوب يمثلون عدد من البلديات المحلية والمجتمع المدني والمرأة والشباب والاتحادات الطلابية، حيث أطلعوه على شواغلهم والآثار السلبية على حياتهم جراء الأزمة السياسية.

وشدد باتيلي على أنه لا بد لأبناء الجنوب في ليبيا من أن يتمكنوا من التمتع بالخيرات التي تزخر بها أرضهم مضيفا أنه ينبغي تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً للتمتع الكامل بالمواطنة المتساوية.

وأشار باتيلي بحسب سلسلة تغريدات له بموقع "تويتر" إلى أن الوقت قد حان لتحقيق العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات الوطنية وتعزيز المصالحة والسلام.

ولفت باتيلي إلى أن الأهالي في فزان، على غرار جميع إخوانهم وأخواتهم في أنحاء ليبيا قاطبةً، ينبغي أن يحظوا ببنية تحتية وتعليم ورعاية صحية أفضل وأكثر تطوراً. كما شدد على ضرورة مشاركة فزان بشكل ملائم في الأعمال الوطنية الهادفة لإعادة بناء هذا البلد.

وبين باتيلي أنه أخذ علماً بشعور أهالي فزان بالإحباط من المراحل الانتقالية اللامتناهية، حيث طالبوا بإجراء انتخابات هذا العام دون مزيد من التأخير مضيفا: أضم صوتي إليهم داعياً القادة السياسيين في ليبيا إلى احترام إرادة شعبهم وتوفير مستقبل أكثر ازدهاراً لهم.