أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي أن التقدم في إجراء الانتخابات غير ممكن دون تسوية سياسية بين الأطراف الليبية.

وحث باتيلي في إحاطة له أمام مجلس الأمن الأطراف الليبية على تنحية الأنانية والمشاركة في الاجتماعات بحسن نيه داعيا الجهات الفاعلة المؤثرة في ليبيا إلى المشاركة في الحوار دون شروط.

وأضاف باتيلي أنه لتجنب انزلاق ليبيا في التفكك يجب الاتفاق على تشكيل حكومة موحدة تقود البلاد للانتخابات ولفت إلى أنه رغم اعتماد القوانين الانتخابية إلا أن أهم الأطراف تبدو غير مستعدة لتسوية الأمور الخلافية اللازمة لإجراء الانتخابات.

وناشد باتيلي الأطراف الليبية بالتحلي بالحكمة والمسؤولية تجاه وطنهم مضيفا أنه إلى الآن لم يتحرك أي منهم عن مواقفه الأولى.

وأشار باتيلي إلى أن جمود المسار السياسي أدى لتعطل انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وحث السلطت المعنية على رفع الحظر المفروض على أنشطة مفوضية الانتخابات داعيا  لاعتماد الميزانية اللازمة لها.

وأعرب باتيلي عن قلقه من مشروع قانون للمصالحة ناقشه مجلس النواب بما يبدو أنه يتخطى المجلس الرئاسي في هذا الشأن مشيرا إلى أن الانقسام بين الشرق والغرب والمؤسسات الوطنية سيؤدي لعدم اعتماد موازنة وبالتالي غياب العدالة في توزيع الثروة.