أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أطلعه  على نتائج الاجتماع الذي عقد في القاهرة بينه وبين رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة، محمد تكالة، تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس"أنه أعرب خلال اللقاء الذي جرى بالعاصمة طرابلس عن امتنانه للمنفي، وأخذ علما بالبيان الرسمي الصادر عن الاجتماع واتفق مع المنفي على متابعة النتائج التي تمخض عنها الاجتماع.

يشار إلى أن المنفي وصالح وتكالة اتفقوا خلال اجتماعهم في القاهرة على التأكيد على سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها ورفض أي تدخلات خارجية سلبية في العملية السياسية الليبية كما اتفقوا على تشكيل لجنة فنية خلال فترة زمنية محددة للنظر في التعديلات المناسبة لتوسيع قاعدة التوافق والقبول بالعمل المنجز من لجنة (6+6) وحسم الأمور العالقة حيال النقاط الخلافية حسب التشريعات النافذة.

واتفقت الأطراف الثلاثة على وجوب تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على العملية الانتخابية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن وتوحيد المناصب السيادية بما يضمن تفعيل دورها المناط بها على مستوى الدولة الليبية ودعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي لدعم هذا التوافق في سبيل إنجاحه إلى جانب عقد جولة ثانية بشكل عاجل لإتمام هذا الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ.