يتم مساء اليوم بالجزائر عرض فيلم " ايل صول دونترو" لمخرجه الايطالي "باولو بينشيني" في إطار فعاليات الأيام السينمائية الايطالية في الجزائر التي ستستمر إلى غاية الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وفي لقائه مع رجال الإعلام قال بنشيني أن قصة فيلمه الذي أثار جدلا كبيرا يحاكي قصة حقيقية حدثت بافريقيا،واعتبر أن وظيفته كمخرج هي الكشف عن الحقائق المخفية وإظهارها وإيصالها إلى المجتمع بغية تحقيق ما يسمى بالعدالة الإنسانية في مختلف المواقف، خاصة في الآونة الأخيرة أين كثرت المصلحة الفردية على المصلحة العامة.

قصة فيلم " ايل صول دونترو"  كانت حقيقة مخفية تصب حول معانات مراهقين ينحدران من قرية غينية منعزلة، يحملان رغبة جامحة للوصل إلى هدفهم المتمثل في لعب كرة القدم في النوادي المحترفة علما أنهم تم اختيارهم من بين المحترفين في نواديهم الصغيرة وعليه تم نقلهم إلى ايطاليا عن طريق كشافة مكلفة بإبراز المواهب والتكفل بها.

المراهقون الذين لا تتجاوز أعمارهم الرابعة عشرة وصلوا اوروبا ولم يجدوا كل الأحلام التي رسموها فقرروا  كتابة رسالة إلى المسؤولين الاوروبين علهم يجدون من يساعدهم في تحقيق مبتغاهم، والعمل على تسليمها بأنفسهم وهنا بدأت مغامرة الموت، بحيث قطعوا أميال من الكيلومترات من ايطاليا إلى بلجيكا وتحملوا مشقة الطريق إلى جانب الجوع، العطش والبرد إلى غاية أن وجدوا متجمدين على الطريق.