أعلنت ايطاليا تخصيص دعم بقيمة 15 مليون يورو لتحسين الأوضاع الإنسانية لمراكز الإيواء التابعة لحكومة الوفاق وأيضا لصالح البلديات التي تستضيفها.

وقالت السفارة الايطالية في تغريدة لها بموقع "تويتر" "اجتماع مفيد مع نائب وزير الداخلية بشأن دعم إيطاليا بقيمة 15 مليون يورو لتحسين الأوضاع الإنسانية في مراكز الإيواء التابعة لحكومة الوفاق وأيضا لصالح البلديات التي تستضيفها".

وبين المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس ان عددا من المسؤولين المحليين والدوليين اجتمعوا لمناقشة عمل المنظمات الدولية المعنية بملف الهجرة في ليبيا لسنة 2019.

وشارك في الاجتماع كلا من عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان والقائم بأعمال السفارة الإيطالية في ليبيا ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني ووكيل وزارة الخارجية الليبية لشؤون الفنية ونائبة المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا للشؤون الإنسانية, وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا, وممثل عن الإتحاد الأفريقي, ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الداخلية الليبية والمنظمات الدولية العاملة في ليبيا والمعنية بملف الهجرة غير الشرعية ومدراء الإدارات بجهاز الهجرة غير الشرعية.