تعقد بالعاصمة السودانية (الخرطوم) يوم الاثنين المقبل فعاليات "الملتقى التجاري المصري السوداني للصناعات المعدنية"، الذي تنظمه الشركة القابضة للصناعات المعدنية بمصر بالتعاون مع شركة "الأمازون" للمنتجات الحديدية بالسودان، ويستمر على مدى يومين.

وأكد سفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت - في تصريح أمس الأربعاء - أن الملتقى التجاري يأتي تجسيدا للتوجيهات الإيجابية التي صدرت عن القمة الرئاسية الأخيرة التي انعقدت في القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشقيقه الرئيس عمر البشير، التي طالبت بتحقيق المزيد من التعاون والتكامل بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

وأوضح السفير المصري بالخرطوم، أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار الاهتمام المتواصل من جانب شركات قطاع الأعمال العام المصري، بتعميق أواصر التعاون مع الشركات السودانية المعنية باستخدام واستيراد كافة أصناف المنتجات المعدنية، وبحث إمكانات فرص الاستثمار المشترك في هذا القطاع الصناعي الهام.

من جانبه، قال وزير مفوض مسعد النجار، رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بالخرطوم، إن الملتقى التجاري المصري السوداني للصناعات المعدنية، سيعقد تحت رعاية وزير التجارة السوداني عثمان عمـر الشريف، والسفير المصري بالخرطوم.

وأوضح النجار، أن وفدا مصريا برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، المهندس زكي عبده بسيوني، سيصل الخرطوم الأحد المقبل، يرافقه عدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة للشركة القابضة للمشاركة في فعاليات هذا الحدث الهام، وتسليط الأضواء على النشاط الإنتاجي لهذه الشركات، والإمكانات المتاحة لديها.

وأوضح المفوض التجاري المصري، أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية تتبع وزارة الاستثمار المصرية، وتعد من كبريات الشركات القابضة الخاضعة لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام في مصر، وتبلغ قيمة صادراتها السنوية ما يقرب من مليار دولار، كما يبلغ إجمالي رأس المال المستثمر في شركاتها نحو 5.2 مليار دولار، ويتبع الشركة القابضة عددا من الشركات المصرية الكبرى مثل شركة الحديد والصلب المصرية، ومصر للألومنيوم، والنصر لصناعة المواسير والصلب، المصرية للسبائك الحديدية، وغيرها.