انطلقت اليوم السبت فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الجزائري بمشاركة وزارة الإقتصاد والتجارة محمد الحويج وعدد من الجهات التابعة لها بالجزائر.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد أن المنتدى يناقش عددا من الاتفاقيات المبرمة وسُبل تطويرها وتفعليها وتعزيز التعاون في عدة مجالات ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين وبحث آلية دعم القطاع الخاص والتشبيك بين رجال الأعمال كما تضمن المؤتمر حلقة نقاش حول المشاريع الاستثمارية المستهدف تنفيذها ضمن الخارطة الإستثمارية لوزارة الإقتصاد والتجارة وتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة بالدولة.

ويتواصل المنتدى الإقتصادي الليبي الجزائري حتى بعد غد الاثنين ويتضمن معرض للمنتجات الليبية والجزائرية والمزمع إفتتاحه يوم غد الأحد بمشاركة عدد من الشركات الليبية ممثلين عن القطاع الخاص.

وأكد وزير التجارة الجزائري كمال رزيق على أهمية هذا المنتدى لما له دور كبير في فتح مجال التعاون بين البلدين .

وترأس وفد وزارة الاقتصاد الليبية وزير الإقتصاد محمد الحويج وضمَ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الإستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة المريسة ومدير عام المنطقة الحرة مصراته ومدير عام مركز تنمية الصادرات وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة وإتحاد الصناعة الليبي ومجالس أصحاب ورجال وسيدات الأعمال وعدد من شركات قطاعي العام والخاص.

وبينت وزارة الاقتصاد أن مشاركتها في المنتدى تأتي في إطار تنفيذ الخارطة الإستثمارية نحو دعم الصناعة الوطنية وتحقيق التنمية الإقتصادية وتنفيذ مشاريع إستثمارية من خلال الشراكة بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي.