بمشاركة عدد من كبير من أعضائها بمختلف مدن ليبيا انطلقت صباح اليوم بمدينة بنغازي فعاليات المؤتمر العام الاول لحركة المستقبل الليبية.
ويقام هذا المؤتمر  الذي اطلق عليه  دورة محمد البنداق تحت شعار "نصنع الأمل ونبني المستقبل" وحضر افتتاح المؤتمر رئيس الحكومة المؤقتة سابقا عبدالله الثني.
وفي مستهل حفل افتتاح المؤتمر تحدث رئيس الحركة عبدالهادي الحويج بالمشاركين من اعضاء الحركة والضيوف الذين جائوا لدعم الحركة في مسيرتها تحدث عن الشعار الذي ترفعه الحركة نصنع الامل ونبني المستقبل مشيرا الى ما عاشه الشعب الليبي خلال السنوات الماضية من قهر وقتل وحياة صعبة عاشها  وقال في كلمته " عشنا عشرية صعبة عان فيها الشعب الدمار والقتل وغابت فيها احتياجات المواد الاساسية للمواطن من غداء ودواء وماء عشرية توشحت بالسواد.
كما قامت الحركة خلال افتتاح المؤتمر تكريم عدد ممن استهدفتهم ايدي الغدر والقتل بسبب دعواتهم للحرية والدولة المدنية منهم  سلوي ابوقعيقيض  وفريحة البركاوي ومفتاح ابوزيد وحاتم مصطفي العريبي وعبدالسلام المسماري في ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حركة المستقبل قررت  تسمية رئيس الحركة عبدالهادي الحويج ليكون مرشحها في الانتخابات الرئاسية.
عقب استراحة قصيرة باشر اعضاء الحركة في مناقشة جدول الاعمال المتضمن المشروع الانتخابي للحركة الذي يرتكز على جمع وتنظيم السلاحوتحقيق المصالحة الوطنية واعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعي وبناء دولة القانون والمؤسسات وسيتم خلال هذا المؤتمر مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بسير عمل الحركة خلال السنة الماضية وخطط وبرامج عملها خلال الفترة القادمة.