حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم ، اليوم الاثنين،  مواعيد مباريات القسم الأول من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، حيث تم تحديد الرابع من شهر فبراير المقبل بشكل رسمي موعداً لانطلاقة النسخة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز بثلاث مواجهات بمدن الخرطوم والفاشر وعطبرة علي ان تلعب يوم  الخامس من فبراير نفسه اربع مباريات . 

وتضمنت الجولة الأولى إقامة 3 مباريات يوم الثلاثاء 4 فبراير وهي المريخ الخرطوم والأهلي عطبرة بإستاد الخرطوم، والأمل عطبرة والنيل الحصاحيصا بعطبرة، المريخ الفاشر والرابطة كوستي بالفاشر.

وتستكمل المباريات في اليوم التالي، والذي يشهد إقامة 4 مباريات، وهي الهلال الفاشر والخرطوم الوطني بالفاشر، والاتحاد مدني والهلال الخرطوم بمدنى، والأهلي الخرطوم والأهلي شندي بالخرطوم، والهلال كادقلي والنسور الخرطوم بكادقلى

وكانت الاندية السودانية الكبيرة قد استعدت لمسابقة الدوري في الدوحة فخاض كل من الهلال والمريخ مباريات تجريبية مع اندية قطرية واوروبية منها بايرن ميونيخ الالماني وزينيت بترسبورغ الروسي وريد بول النمساوي.كما استعدت اندية اخري مثل الخرطوم واهلي عطبرة وشندي من خلال تجارب محلية ومباريات مع اندية مصرية 

من جهة اخري وعلي صلة بانطلاق مسابقة الدوري .

اعرب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم عن سعادته بالأجواء التي صاحبت مراسم قرعة الممتاز وبالحضور الكبير الذي شرف مراسم توقيع العقد مع شركة سوداني لرعاية النسخة ال19 من مسابقة  الدوري الممتاز . 

وقال سرالختم خلال كلمته التي ألقاها علي هامش حفل مراسم توقيع الرعاية وقرعة بطولة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم في نسخته ال19 أن اتحاده يعمل دوماً وأبداً على احترام أنديته التي تشارك في تسيير حركة الرياضة في السودان  ويمد يده بكل ود وتقدير  لكل الاندية .

وقال لابد من الإشادة بالجهود المبذولة من قبل مجالس إدارة أندية الدرجة الممتازة  في تسيير أعمال هذه الاندية رغم صعوبة الظروف الاقتصادية ولكنهم كانوا التزامًا خلقوا حراكاً حقيقي أثناء الانتدابات الشتوية الرئيسية والتزموا بخارطة الموسم في بدء الإعداد الذي نؤكد أنه سوف يكون ايجابيا وأننا سوف نشهد موسماً قوياً مثل موسم 2013م.

وأكد الدكتور معتصم ان اتحاده الذي درج علي إقامة دوري الرديف هذا الموسم قبل انطلاقة مسابقة الدوري الممتاز حتي تستفيد الاندية من اللاعبين المبرزين والاستعانة بخدماتهم في المباريات المقبلة واشار الي ان الاتحاد حريص علي تطوير كرة القدم في البلاد وخير مثال تنظيم دوري الرديف الذي افرز العديد من المواهب. و أشاد  في كلمته بشركة سوداتل على رعايتها للدوري السوداني الممتاز.

وخلال حفل مراسم قرعة النسخة ال19 في الدوري الممتاز تم تكريم عدد من نجوم المنتخب السوداني في العهد الذهبي (1970) بقيادة الكابتن حسبو الكبير وبشرى وهبة - عمر التوم - سمير دهب - ومحمود صالح وشرف الدين احمد موسى سليمان عبد القادر.

ويتوقع ان يشهد دوري الموسم الجديد اثارة وندية نظرا للاستعدادات الجيدة التي قامت بها الاندية السودانية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة