اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين، وقوات من الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم ،إن مواجهات اندلعت على المدخل الغربي لمدينة طولكرم شمالي الضفة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات أُخرى على مدخل مدينتي البيرة ورام الله الشمالي، عند حاجز "بيت إيل"، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ولفت شهود لمراسل الأناضول إلى أن مواجهات مماثلة اندلعت على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، جنوبي الضفة، وأخرى بالقرب مدينة الخليل (جنوب)، ومدينة نابلس (شمال).

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت أمس في بيان لها لتنظيم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات الضفة تنديدا بالقرار الأمريكي الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد قالت في احصائية أولية لها، إن طواقمها قدمت العلاج لـ26 مصابا بجراح وبحالات اختناق، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

ومنذ الخميس الماضي، يتظاهر آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.