قالت شركة "مصر للطيران" (حكومية) إن الحركة الجوية بمطار القاهرة الدولي تشهد انتظاما رغم سوء الأحوال الجوية الذى تشهده البلاد، مشيرة إلى أن الرحلات في الفترة الصباحية وكذلك الفترة المسائية شهدت انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط.

وقالت مصادر ملاحية بغرفة عمليات مطار القاهرة الدولي، إن سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة والأمطار بمطار برج العرب (شمال مصر) تسبب في تحويل مسار 3 رحلات طيران قادمة من السعودية والكويت إلي مطار القاهرة الدولي، بسبب سوء الرؤية هناك وصعوبة الهبوط.

وأضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسمائها، في تصريحات لوكالة الأناضول أن برج الإشارة تلقي طلب من طائرة تابعة لشركة "ناس" السعودية القادمة من مدينة جدة بالسعودية، وطائرة تابعة لمصر للطيران قادمة من جدة أيضا وكذلك طائرة تابعة لشركة "إير كايرو" المصرية القادمة من الكويت بالسماح لهم بالهبوط الاضطراري بمطار القاهرة الدولي بدلا من برج العرب بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشارت المصادر إلي أنه تم السماح للرحلات الثلاثة بتحويل المسار والهبوط الاضطراري بالقاهرة، وتم إبلاغ ركاب الرحلات الثلاث بالسماح لهم بالدخول وإنهاء إجراءات وصولهم والانتقال إلي الإسكندرية(شمال) أو المحافظات الأخرى عن طريق السيارات.

وقالت مصر للطيران في بيانها الذى حصلت وكالة الأناضول على نسخه منه مساء اليوم الثلاثاء، إن الطائرة التابعة لها والتى تم تحويل مسارها من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة ستستأنف رحلة عودتها فور تحسن الأحوال الجوية، مؤكدة أن مركز العمليات الجوية التابع لـ"مصر للطيران" يتابع تطورات الموقف أولا بأول، وأنه وسيتم الإعلان عن حدوث أية تغييرات في مواعيد الرحلات أو تعديل في مسارات الرحلات القادمة.

ولفتت الشركة فى بيانها إلى أن سوء الأحوال الجوية يؤثر على الرحلات القادمة وليس على الرحلات التي تقلع من مطار القاهرة الدولي.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن طقس اليوم غير مستقر، شديد البرودة على كافة الأنحاء حتى شمال الصعيد (وسط)، مائل للبرودة جنوبا نهارا، و‏شديد البرودة ليلا.

وأضافت أن الصقيع سيتكون على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أن ‏الرياح نشطة على أغلب الأنحاء قد تصل فى بعض المناطق إلى حد العاصفة، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.