أكد عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أن مجلس النواب لم يدخر جهداً في تحقيق الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر سابقاً في 24 ديسمبر 2021.

وقال امغيب في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية"، إن "خارطة الطريق حددت يوم 24 ديسمبر موعداً لإجراء الانتخابات، وعليه أنجز مجلس النواب القوانين الخاصة بالانتخابات فأصدر القانون رقم (1) لسنة 2021، وهو قانون انتخاب الرئيس، والقانون رقم (2) وهو قانون انتخاب مجلس النواب، وبذلك يكون مجلس النواب قد قام بما عليه حيال هذا الموضوع".

وتابع امغيب، قائلا: "هناك أمور أخرى متعلقة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات حالت دون إجراء الانتخابات في الموعد المحدد، لذلك كان لزاماً على مجلس النواب أن يجتمع ويتحمل مسؤولياته أمام الشعب ويناقش كل الخيارات المطروحة، بحكم أن فترة ولاية حكومة الوحدة الوطنية (حكومة تسيير الأعمال فيما بعد) تنتهي يوم 24 ديسمبر، فيجب علينا كمجلس نواب وضع خارطة طريق محددة المعالم والآجال للوصول للانتخابات، من أهم خطواتها هو تشكيل حكومة بديلة لحكومة الدبيبة تسير شؤون البلاد وتعمل على إجراء الانتخابات".

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب المكلّف فوزي النويري، وجه الجمعة الماضية، الدعوة إلى كافة أعضاء المجلس لحضور الجلسة الرسمية للبرلمان يوم الإثنين الموافق 27 ديسمبر الجاري بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق.