شارك أكثر من 100 شخص من منظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء ليبيا في فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته اليونيسف في طرابلس.

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تدوينة لها بموقع "فيسبوك" انه تم خلال اليوم المفتوح أمس الاثنين عرض مجالات البرامج التي تنفذها اليونيسف في ليبيا والتي تشمل حماية الطفل والتعليم والصحة والتغذية والشباب والمياه والصرف الصحي.

وتحدث الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا عبد الرحمن غندور أثناء كلمته الافتتاحية عن كيفية التزام اليونيسف بتوسيع نطاق برامجها للأطفال في ليبيا من خلال تنفيذ برنامجها القطري الجديد للفترة 2019-2020 وأضاف أن "العمل في شراكة مع منظمات المجتمع المدني الليبية والاستثمار في بناء قدرات الجميع أمر ضروري إذا أردنا إحداث تغيير للأطفال".

وقالت حنان القدوشي، المدير التنفيذي لمنظمة قدراتي، (إحدى المنظمات العاملة مع اليونيسف في سرت)، "من المهم أن تشارك منظمات المجتمع المدني مع المنظمات الدولية مثل اليونيسف لأن لديها الكثير من الخبرة في حماية الأطفال ".

وبينت الامم المتحدة ان اليونيسف تتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع منظمات المجتمع المدني في ليبيا وستقوم باستثمار فعاليات هذا اليوم في بناء علاقات وشراكات جديدة من أجل الأطفال في ليبيا.