أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" الوصول إلى 2.200 طفل خلال الفترة ما بين 20-28  ابريل الجاري إلى جانب تقديم مكملات غذائية لـ 490 إمرأة وطفلا.

ودعت اليونيسف في بيان لها "جميع الدول الأعضاء التي لها نفوذ إلى مواصلة الدعوة للأطراف المتحاربة للالتزام بالقانون الإنساني الدولي والامتناع عن ارتكاب انتهاكات لحقوق الطفل، بما في ذلك التجنيد أو أي ارتباط بالجماعات المسلحة".

وأعربت اليونيسف عن قلقها "إزاء استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المكتظة بالسكان" داعية "جميع أطراف النزاع إلى حماية البنية التحتية المدنية مثل منشآت المياه والصرف الصحي والمدارس والمرافق الطبية والمستودعات الإنسانية ومحطات الطاقة وغيرها".

وأردفت اليونسيف أنه "يجب حماية العاملين في مجال الإغاثة والعاملين الصحيين من قبل الأطراف المتحاربة في جميع الأوقات" مضيفة "يجب عدم استهدافهم بأي شكل من الأشكال" كما ينبغي أن يتمكن عمال الإغاثة من الوصول غير المقيد إلى الفتيات والفتيان المتضررين وأسرهم.

ودعت اليونيسف السلطات إلى الامتناع عن استخدام المدارس لاستضافة الأسر النازحة داخلياً كخيارات بديلة مطالبة السلطات بإنهاء احتجاز الأطفال وإيجاد بدائل ملائمة للأطفال.