يعقد المجلس البلدي سرت، اليوم الأحد، اجتماعا ينتظر أن يكون مكتمل النصاب، كان قد دعا إليه عميد البلدية مختار المعداني الخميس الماضي.

وجاءت الدعوة للاجتماع بعد لقاء أعضاء المجلس البلدي سرت الأسبوع الماضي مع النائب بالمجلس الرئاسي أحمد امعيتيق والذي أمهلهم 10 أيام للتوافق أو تشكيل مجلس تسييري بديل.

وفشل المجلس البلدي سرت في عقد اجتماع مكتمل النصاب منذ منتصف 2018 بسبب الانقسام بين أعضائه على خلفية اتهامات لعميد البلدية بالتفرد في اتخاذ القرارات وتهميش أعضاء المجلس.

استدعى والاثنين الماضي، النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أعضاء المجلس البلدي إلى طرابلس والتقى بهم بحضور وزير الحكم المحلي وطالبهم بالتوافق فيما بينهم ووقف حالة الإنقسام، وفي حال فشلهم فإنه سيتم تشكيل لجنة تسييرية بديلة للمجلس.

وتطرق اللقاء إلى الموضوعات الشائكة التي كانت سبب رئيسي لاختلاف عدد من الأعضاء مع عميد البلدية، والتي أدت إلى مطالبتهم بحجب الثقة عن العميد، والشكاوى التي وردت للمجلس الرئاسي من أعضاء البلدية وعدد من المواطنين بشأن انفراد عميد البلدية باتخاذ القرارات.

وطالب معيتيق، العميد وأعضاء المجلس البلدي، بأن يضعوا مصلحة البلدية فوق كل اعتبار، وقيامهم بالمهام الموكلة لهم وفق النظم واللوائح المنظمة لعمل البلديات، والعمل على معالجة المختنقات التي تعترضها، مؤكدا استمرار المجلس الرئاسي في دعم البلدية في إعادة الإعمار وتنفيذ المشروعات التنموية.