دعت الولايات المتحدة العناصر المسلحة التي أغلقت حقل الشرارة إلى الانسحاب الفوري وغير المشروط في المنطقة من أجل السماح باستئناف إنتاج النفط لصالح جميع الليبيين.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا في تغريدة لها بموقع "تويتر"أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة الوضع في حقل الشرارة النفطي وتكرّر الدعوة إلى الانسحاب الفوري وغير المشروط للعناصر المسلحة في المنطقة، وهو أمر ضروري من أجل السماح باستئناف إنتاج النفط لصالح جميع الليبيين".

وكان أعضاء حراك غضب فزان اغلقوا حقل الشرارة النفطي احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية وأكد المتحدث باسم الحراك محمد إمعيقل، انه تم إغلاق حقل الشرارة احتجاجا على تهميش الجنوب لافتا إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي الجنوب الليبي منها عدم توافر السيولة وانهيار الخدمات الصحية، مؤكدا عدم توافر أمصال للعقارب التي تلدغ أبناء مدن الجنوب الليبى، مشيرا إلى أن الأطفال يموتون في بطون أمهاتهم لعدم توافر الرعاية الصحية اللازمة فى المنطقة وتحديدا فى القطرون وغات ، فضلا عن عدم قدرة الآباء على توفير احتياجاتهم لدخول المدارس فى جنوب ليبيا.

وأكد أن الجنوب الليبي تم تفريغه من محتواه وهجرة أساتذة الجامعات، اضافة إلى جرائم القتل والحرابة التى ترتكب بحق أبناء الجنوب الليبى، وهو ما دفع الحراك للخروج إلى الشارع بشكل سلمى للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية.