أكدت نائبة وزير الخارجية الامريكية، ويندي شيرمان خلال لقاء إفتراضي مع رئيس الحكومة التونسية،  أن الولايات المتحدة حليف استراتيجي ومهم لتونس وأن بلادها تعمل على تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وأفادت الدبلوماسية الأمريكية أن بلادها تعمل على مساعدة تونس في المجالات الاقتصادية والمالية والصحية، مضيفة "إننا نقف معكم في مجابهة فيروس كورونا، كما أن الإدارة الأمريكية وضعت تونس في صدارة الدول ذات الأولويّة التي ستستفيد من الهبة الأمريكية من اللقاحات المخصصة لمجابهة هذه الجائحة.

Peut être une image de 1 personne

و أضافت "سنواصل دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي لما من شأنه أن يوفّر التنمية ويحقق التوازنات المالية للبلاد". 

من جانبه عبـّر رئيس الحكومة  التونسية عن ارتياحه لمستوى العلاقات التاريخية والمتميّزة التي تجمع تونس والولايات المتحدة الأمريكية والحرص المشترك على مزيد دعمها وتعزيزها في عديد المجالات. 

كما أكّد هشام المشيشي على حرص حكومته على دعم الاستقرار السياسي بتونس واستكمال بناء المؤسسات الدستورية والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للتونسيين بمساعدة حلفاءها الاستراتيجيين مشيرا إلى رغبة البلدين في بناء علاقات تنمية متكاملة والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والمثمرة خدمة لمصلحة البلدين الصديقين.