التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق اليوم الثلاثاء وزيرة الدفاع الإيطالية"اليزابيتا ترينتا".

وبينت ادارة التواصل بحكومة الوفاق انه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الكلية الجوية مصراته التأكيد على الاستمرار في توحيد الجهود بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والحد منها بتوفير الدعم اللوجستي الذي اكد معيتيق على أهميته في مكافحة الإرهاب والهجرة، وتوفير كل احتياجات ليبيا من المعدات لحماية حدودها البحرية والبرية من خلال دعم الحكومة الإيطالية لرفع الحظر المفروض على ليبيا لتوفير المعدات لقوة حرس الحدود ومكافحة الإرهاب.

وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك بين البلدين فيما يخص رفع قدرات منتسبي قوة مكافحة الإرهاب، بإيفادهم للتدريب في ايطاليا للاستفادة من خبرتها في هذا المجال، والتنسيق في تجهيز مستشفىات عسكرية ليبية إيطالية خارج الكلية الجوية منها، مستشفى على عمر عسكر" اسبيعة"، مستشفى طب الفضاء والأعماق "امعيتيقة".

وأشاد معيتيق بما قدمته دولة إيطاليا في علاج جرحى عملية البنيان المرصوص في المستشفى الإيطالي بالكلية الجوية والذين تم إيفادهم للعلاج في إيطاليا.

من جانبها أشادت المسؤولة الايطالية بالعلاقات الليبية الإيطالية في كل المجالات، وأبدت استعداد حكومة بلادها لدعم الاستقرار في ليبيا الذي يتوجب على الليبيين أن يضعوا أساساته فيما بينهم.

وشارك في اللقاء سفير دولة ايطاليا لدى ليبيا السيد " جوزيبي بيروني"، رئيس أركان الدفاع الجنرال" كلاوديو غراتسيانو، آمر المنطقة الوسطى لعسكرية اللواء" محمد الحداد"، آمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء " محمد الزين"، آمر الكلية الجوية اللواء " مفتاح عبجة ".