التقى أمين عام مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الطاهر عامر، اليوم الأربعاء،  عمداء بلديات الزاوية المؤلفة من" الزاوية، الزاوية الجنوب، الزاوية الغرب".

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن عمداء البلديات استعرضواخلال اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل في البلديات والتي أدت لتدني مستوى الخدمات في جميع المجالات.

وأكد عمداء البلديات على ضرورة دعم المرافق الصحية في المدينة، لاسيما مستشفى الزاوية التعليمي الذي يعاني شحا في الأدوية ومواد التشغيل باعتباره وجهة سكان المنطقة الغربية، والعمل على صيانة المرافق التعليمية واستكمال المشروعات المتوقفة ومنها محطة التحلية التي تغذي المنطقة الغربية لعدم توفير القطع الغيار الخاصة لتشغيلها.

واشتكى عمداء البلديات، من مشكلة تكدس القمامة في المدينة، داعين للعمل على إيجاد آلية للتخلص منها بتخصيص مكب رئيسي في ضواحيها إلى حين قيام الجهات ذات العلاقة التخلص من القمامة بالطرق العلمية الحديثة، وكذلك لمحطة الصرف الصحي المنهارة لعدم وجود محطة تنقية حديثة.

وأكد عمداء البلدياتعلى أهمية مجمع الخدمات النفطية "مصفاة الزاوية"، وضرورة العمل على تطوير آليات الأمن والسلامة فيهامطالبينبضرورة الاهتمام بالمشاريع الزراعية التي طالها الإهمال خلال السنوات الماضية والتي تسهم في تغطية احتياجات السوق الليبي بالمنتجات الزراعية.

وأكد أمين عام مجلس الوزراء على ضرورة العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه البلديات حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها خدمة للمواطن في كل المجالات.