وقعت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية بتمويل من شركائها الدوليين شركات "إيني" و" ريبسول" و"توتال" لتعزيز ودعم الخدمات العلاجية للأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا

وبين رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أنٔ توقيع الاتفاقية الذي جرى في العاصمة طرابلس يهدف لدعم مستشفيات أطفال السرطان في ليبيا، وأن المؤسسة الوطنية وشركائها ( ايني ، توتال انرجيز و ربسول ) تتبرع بـ 5.7 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم علاج أطفال السرطان في مستشفيات طرابلس وبنغازي.

وأضاف صنع الله أن المؤسسة لن تتوانى عن دعم أي مبادرة إنسانية، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية من خلال إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، على الرغم من شح الميزانيات المطلوبة لتشغيل وصيانة ما جرى تدميره في المواقع النفطية خلال السنوات الماضية.

من جهتها، أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف، أن هدف منظمة الصحة العالمية هو منح الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا أفضل فرصة ممكنة للعلاج وعيش حياة سليمة.

وبموجب الاتفاقية، تتولى منظمة الصحة العالمية إنفاق هذا التبرع لشراء الأدوية والمعدات لسبعة مستشفيات تعالج الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا، وسيضمن ذلك توفير رعاية متخصصة لعلاج 722 طفل في مستشفيات الأطفال الرئيسية في طرابلس وبنغازي.

وحضر مراسم التوقيع مدير عام شركة" إيني" شمال أفريقيا فرع ليبيا أنطونيو ساري، ومدير عام شركة "ريبسول" فرع ليبيا سيموني سيمنا، ومدير عام شركة "توتال" فرع ليبيا باسكال برينت، وعضو مجلس الإدارة بالمؤسسة، العماري محمد ومدير عام الشؤون القانونية خلف الله إبراهيم، ومدير إدارة التنمية المستدامة مختار عبد الدائم، والمستشارة القانونية سعاد زريبة، إضافة إلى عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية، وشركات "إيني" الإيطالية، و"توتال" الفرنسية، و"ريبسول" الإسبانية.