شاركت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ممثلة في مدير مكتب العلاقات والتعاون الدولى باللجنة أ. محمد الحوات ، في أعمال الندوة الدولية حول موضوع "مكافحة الفساد - شرط أساسي للتمتع الكامل بجميع حقوق الإنسان والتنمية المستدامة" /
و عُقدت الندوة أعمالها في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بتنظيم الحكومة الباكستانية بالتعاون مع الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي ومفوضية الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان خلال الفترة من 6 - 7 يناير 2022م ، وذلك بمشاركة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وأوضح البيان الصادر عن وزارة الخارجية الباكستانية ، أن الندوة تركز على مناقشة الآثار السلبية المتعددة الأبعاد للفساد على التنمية المستدامة والتمتع الكامل بجميع حقوق الإنسان، بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية, وكذلك الحق في التنمية.
وشارك في الندوة أكثر من شخصية 200 من أصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين ، بما في ذلك المسؤولون الحكوميون والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والدول المراقبة ومفوضو الهيئة وممثلو الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة وممثلون من الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية الوطنية بمنظمة التعاون الإسلامي.