أعربت  اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن قلقها البالغ إزاء التحركات العسكرية والتحشيد المسلح في مناطق مختلفة بمدينة طرابلس ، في بادرة تنذر بتصعيد جديد لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة ، والتي تشكل تهديد وخطر كبيرين علي أمن و سلامة وحياة المدنيين وأمنهم و ممتلكاتهم بالعاصمة طرابلس .
 وطالبت اللجنة في بيان توصلت به بوابة افريقيا الاخبارية، جميع الأطراف والكيانات المسلح بضبط النفس والوقف الفوري لأي تصعيد مسلح وتجنب مزيدا من العنف والاقتتال ، و تحذر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ،  من مغبة جر البلاد إلى «حرب أهلية جديدة وتعريض الوحدة الوطنية والإجتماعية والجغرافية لليبيا والأمن والسلم الاجتماعي للخطر ».
وكما حذّرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا،  من مغبة هذه التحركات المسلحة باعتبارها بادرة تنذر بتصعيد جديد لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة ، والتي تشكل تهديدا وخطرا كبيرين على سلامة وحياة المدنيين ، إضافة إلى آثارها السلبية على جهود ومساعي تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية .
و جدّدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، دعوتها إلى  لجنة العقوبات الدولية بمجلس الأمن الدولي بـتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي رقم (2174) و رقم (2259) ، والذي ينص على ملاحقة كل من يخطط أو يوجه أو يرتكب أفعالاً تنتهك القانون الدولي أو حقوق الإنسان في ليبيا، وكذلك حظر السفر وتجميد أموال الأفراد والكيانات الذين يقومون بأعمال أو يدعمون أعمالا تهدد السلام أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا، أو تعرقل أو تقوض عملية الانتقال السياسي في البلاد .
ذكّرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، جميع الأطراف والكيانات المسلح بمسؤولياتها حياة حماية المدنيين وضمان وعدم تعرضهم لأي مخاطر تستهدف سلامتهم و ممتلكاتهم ،  وذلك وفقاً لما نص علية للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان .