طالب أعضاء تجمع منتسبين المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج، بعرض قوائم الحصر الأخيرة للإيفاد إلى الخارج بعد إعطاء العدد الصحيح للمنتسبين المراد تضمينهم في التفويضات الجديدة، على صفحة وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الرسمية اليوم الخميس.

كما طالبوا في بيان لهم أمس الأربعاء، بإنشاء لجنة فرعية للإيفاد تضع خطة تضمن التوزيع الجغرافي العادل، ووضع آلية وضوابط للمفاضلة بين المنتسبين ونشرها أيضاً على الصفحة.

وجاء في البيان، "العمل على تفعيل فروع المشروع الوطني في جميع ربوع الوطن، باعتبار أن الفروع هي جهة الترشح الأصلية، وضمان عدم تدخل إدارة المشروع ولجنته الفرعية في اختيار المنتسبين المراد إدراجهم في تفويض 1/2 لأنه اختصاص أصيل للفروع".  

وطالبوا أيضاً تعيين مندوب أسوة بالمؤسسات التعليمية الأخرى ونشر اسمه وبينات اتصاله على الصفحة الرسمية، ونشر قائمة المرشحين لتفويض 2/2 على الصفحة الرسمية بشكل رسمي لضمان سير العملية بشفافية، وحتى يتسنى للمتضرر الطعن فهو حق يكفله الدستور والقانون.

وفي الختام، شدد أعضاء منتسبي المشروع، على أخذ هذا البيان على محمل الجد، لضمان تطبيق مبدأ الشفافية ومبدأ تكافئ الفرص، وضمان حق الأولوية والمفاضلة بين المنتسبين.

يشار إلى أن المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج الذي تنظمه وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية تحت شعار“ بالتأهيل والعمل نساهم في عودة الحياة، انطلق يوم السبت 2021/10/23، ويستهدف إدماج الشباب المنضوين تحت التشكيلات المسلحة والراغبين في الالتحاق بمؤسسات الدولة.

May be an image of text