كشف رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز ميلاد الهجرسي ، عن "حدوث انفراج كبير في أزمة الوقود بالمنطقة الغربية بعد الجهود التي بذلتها اللجنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مكافحة عمليات التهريب".

 وأكد الهجرسي "استمرار اللجنة في تنفيذ المهام الموكلة لها في مكافحة تهريب الوقود من المنافذ والحدود البرية، مبينا أن هذا الامر أسهم في زيادة كميات الوقود في خزانات شركة البريقة".

كما أوضح الهجرسي بأن "الدولة الليبية والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لها بمشاركة سلاح الجو والقوات البحرية عاقدة العزم على مكافحة تهريب الوقود، والذي قال انه يكبد الاقتصاد الوطني خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات سنوياً".

وأشار الهجرسي في تصريحات له بأن "هذا العمل الوطني لا يحسب للجنة الأزمة، ولا لشخص بعينه، وإنما لجهود  مضنية من الأجهزة المختصة بمساندة الشعب الليبي" على حدّ تعبيره.

وبين الهجرسي ، بأن "العاملين في شركة البريقة يواصلون العمل لرفع المعاناة على المواطن بتوفير الوقود والغاز لسد احتياجات السوق"، مطالبا المجلس الرئاسي بـ"الاستمرار في دعم اللجنة والجهات المكلفة بمكافحة التهريب لضمان استمرارهم في المهمة الموكلين لها حفاظاً على قوت الشعب الليبي" على حدّ قوله.