أعلن مكتب النائب العام ضبط عدد من المطلوبين في منطقة القريات بعد مقاومتهم بالأسلحة النارية، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر ومركبات .

وبين مكتب النائب العام عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن عناصر إدارة إنفاذ القانون؛ وجهاز المباحث الجنائية؛ ومنسوبي قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات في مكتب النائب العام؛ بدعم قوة عسكرية تنتمي إلى اللواء (444) قتال باشروا مهمة إنفاذ أوامر النيابة العامة في نطاق بلدية القريات.

وتمكّن مأموري الضبط  القضائي، وعناصر السلطة العامة من ضبط مجموعة من المطلوبين بعد مقاومتهم بالأسلحة النارية، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر ومركبات استقوى بها المطلوبين في مقاومة إنفاذ تدابير النيابة العامة.

جاء ذلك عقب اجتماع النائب العام في فبراير 2023 مع قيادات مكونات الغرفة الأمنية المشتركة غريان؛ بحضور بعض رجال السلطة العامة المنتمين إلى اللواء ( 444) قتال؛ والمحامي العام بدائرة محكمة استئناف غريان؛ ورئيس نيابة غريان الابتدائية.

وتناول الاجتماع نتائج إجراءات الاستدلال المتخذة حيال نشاط جمعيات الجريمة المنظمة، وعلى الأخص ما تعلق منها برصد وتتبع المنخرطين في العصائب الإجرامية المنسوب إليها ارتكاب جرائم: الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية؛ والأسلحة النارية وأجزائها ومكوناتها؛ وتنظيم الهجرة غير المشروعة؛ والإتجار بالبشر؛ وخطف أحاد الناس لغرض تحقيق منافع مادية؛ وكذلك الفارين من تعقب سلطة التحقيق بمناسبة بحث ما هو منسوب إليهم من واقعات  قتل وحرابة. 

ووجَّه النائب العام بممارسة الإجراءات الضبطية الاستثنائية الرامية إلى: ضبط مرتكبي الجرائم وإحضارهم؛ والانتقال بمعية وكيل النيابة بمكتب النائب العام؛ لإثبات حالة أمكنة إدارة السلوكات المجرمة؛ وتفتيشها.