أمر مكتب النائب العام بحبس ثلاثة متهمين احتياطيا بتهريب360 ألف لتر من المحروقات "وقود الديزل" إلى خارج البلاد. 

وبين مكتب النائب العام عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن النيابة العامة حرِّكت الدعوى الجنائية في مواجهة: وافدين؛ ومواطنين انخرطوا في تشكيل عصابي، تعمَّد أفراده ارتكاب فعل تهريب المحروقات خارج البلاد.

وأشار مكتب النائب العام إلى أن وكيل النيابة، بنيابة مكافحة الفساد تولى في نطاق محكمة استئناف مصراتة، تحقيق واقعة الشروع في تهريب عشرين مستوعب (حاوية نقل بحري) يحمل ثلاثمائة وستين ألف لتر من وقود الديزل إلى خارج البلاد؛ فاستدل المحقق على صحة ارتكاب الواقعة؛ واتِّـجاه إرادة الجناة إلى وضع مخطط يمكِّنهم من إخراج مائة مستوعب تحوي كميات من الوقود، عن طريق استعمال وثائق وُضِعَت عليها أختام مقلدة؛ وتقديم مستندات جمركية أقروا فيها زوراً   أن البضاعة محل الإفصاح  هي زيوت ميكانيكية مستعملة؛ وهم على علم أن  كمية الزيوت أضيفت إلى الوقود بكميات ضئيلة؛ تحسُّباً لإجراء معاينة المواد المحملة.

ولفت مكتب النائب العام إلى تكرر الفعل المجرم من المتهمين أكثر من مرة في أوقات وموانئ مختلفة؛ تنفيذاً للدافع الإجرامي ذاته.

وبفراغ المحقق من  تحقيق الأدلة القائمة كلها؛ وإجراء استجواب ثلاثة متهمين؛ انتهى إلى الأمر بحبسهم احتياطياً على ذمة القضية.