أعلن مكتب النائب العام إثبات 234 واقعة  تعدٍ على خط النهر الصناعي سواء الممتد عبر محطات تغذية مدينة طرابلس أو المسار الشرقي لمنظومة النهر الصناعي.

وبين مكتب النائب العام عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أنه استجابة لمقتضيات حماية منظومة مشروع النهر الصناعي من توابع التعديات التي طالت مسار الساحل الغربي؛ وجَّه النائب العام الصديق الصور الجهات الضبطية، بمباشرة إجراء حصر التعديات؛ وتحديد هوية مرتكبيها؛ وتعيين مبلغ الأضرار المترتبة عن مقارفتها.

وأشار مكتب النائب العام إلى أن الإجراءات أسفرت عن إثبات 212 واقعة تعدٍّ على خط النهر الممتد عبر محطات تغذية مدينة طرابلس ذوات الأرقام (T12+665) ؛ (T13+285)؛ (T13+892)؛ (T15+240)؛ (404 +T15)؛ (017+T18)؛ كما رصد مأمورو الضبط القضائي 22 واقعة تعدٍّ على المسار الشرقي لمنظومة النهر الصناعي.

 ولفت مكتب النائب العام إلى أنه إنفاذاً لتعليمات النائب العام؛ القاضية بإزالة آثار التعدي جميعها؛ بادر أعضاء جهاز الشرطة الزراعية بالتعاون مع إدارة إنفاذ القانون؛ وعناصر: إدارة المهام الخاصة؛ والكتيبة (603) إلى إخلاء العقارات المُشيَّدَة بالمخالفة؛ وسد فتحات تمديد المياه غير الشرعية؛ وتعزيز الإجراءات الكفيلة بضمان انتظام عمل منظومة النهر الصناعي.