أعلنت وزارة العدل التونسية اليوم الخميس، أنّ وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان بفتح  تحقيق حول محاولة اغتيال رئيس الجمهورية  قيس سعيد.

ودعت حسناء بن سليمان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة حول محاولة اغتيال رئيس الجمهورية والقيام بالتتبّعات المستوجبة على ضوء ذلك.

وقالت وزارة العدل في بلاغ لها أنه "تبعا لما تم إثارته يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 و ما يتم تداوله بخصوص محاولة اغتيال رئيس الجمهورية، وتطبيقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية، أذنت وزيرة العدل بالنيابة إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة في الموضوع والقيام بالتتبّعات المستوجبة على ضوء ذلك."

ويذكر أن  الرئيس التونسي اتهم الثلاثاء، عقب لقائه رئيس الحكومة هشام المشيشي وعددا من رؤساء الحكومات السابقين،  أطرافا لم يذكرها بالسعي لإزاحته من الحكم بأي وسيلة وإن كان ذلك بالاغتيال، مفيدا ان هذه الأطراف حاولت الاستعانة بجهات أجنبية لتنفيذ مخططاتها.

و قال قيس سعيد "من كان وطنيًا مؤمنًا بإرادة الشعب لا يذهب للخارج سرًا بحثا عن طريقة لإزاحة رئيس الجمهورية بأي شكل من الأشكال، حتى ولو بالاغتيال".