قالت القوة الثامنة "النواصي"، اليوم الأحد، أن البيان المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المنسوب لـ "قوة حماية طرابلس" مزور ولا يمت لهم بصلة.

وتناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وبما فيها حساب باسم قوة حماية طرابلس على فيسبوك" بيانا، فجر اليوم، هاجم وزير الداخلية فتحي باشاغا متهما إياه بمحاولة جر العاصمة إلى حرب جديدة .

وتأسست قوة حماية طرابلس فى 18 ديسمبر الماضي من أربع كتائب أمنية تابعة لداخلية الرئاسي هي قوة الردع المشترك أبوسليم، وكتيبة النواصي وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة باب تاجوراء.  

وقالت تلك الكتائب في بيان تأسيسها، إن القوة تشكلت بالتزامن مع التحركات العسكرية التي شهدتها المنطقة الغربية في الآونة الأخيرة وحاولة أحد أطراف النزاع اللجوء الى العمل العسكري وإعادة حالة عدم الاستقرار وتهديد الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في طرابلس.

وأكد البيان، أن قوة حماية طرابلس ستكون مهمتها حفظ الامن والنظام العام في العاصمة بإشراف حكومة المجلس الرئاسي ووفق القوانين النافدة بما في ذلك قانون الأمن والشرطة دون الاشارة غلى وزارة الداخلية برئاسة فتحي باشاغا.

وأكدت كتائب طرابلس أنها ستوفر الحماية للبعثات الدبلوماسية العاملة بالعاصمة عن طريق تذليل الصعاب أمام الأمن الدبلوماسي وتنسيق آلية عمل مشتركة بين كافة الأجهزة الأمنية لتتمكن البعثات الدبلوماسية المتواجدة في العاصمة من ممارسة مهامها.