أعلن مجلس النواب الليبي مشاركة عدد من أعضائه في الجلسة العامة للبرلمان العربي الخاصة بفلسطين التي عُقدت أمس الخميس بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة تحت شعار "نصرة فلسطين وغزة".

وشارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي عبدالسلام نصية وأبوصلاح شلبي وأحلام اللافي وحسن البرغوثي في الجلسة، بحضور رئيس مجلس النواب الأردني أحمد محمد علي الصفدي ورئيس المجلس الوطني لفلسطين روحي فتوح ونائب رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان مفيد شهاب ونائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية أحمد صباح السلوم.

وأكد البرلمان العربي خلال جلسته،على موقفه الثابت باسم أبناء الأمة العربية وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته وكفاحه لإنهاء الاحتلال وتقرير مصيره ، داعياً إلى العمل بكل السُبل لوقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب العربي الفلسطيني.

ودعا إلى العمل الفوري لتنفيذ قرارات مجلس الأمن وإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتوفير الغذاء والمستلزمات الطبية عبر ممرات إنسانية وبآلية أممية ورفض التهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري والعمل على إعادة النازحين إلى مقر أقامتهم والعمل على دفع الأمم المتحدة لطلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية من ناحية الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

 كما دعا البرلمان العربي الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية لتنظيم حملة لتقديم المساعدات الإنسانية والمادية التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.

وطالب البرلمان العربي كل الأطراف الدولية والأممية أن تتحمل مسؤولياتها لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط عبر تجسيد حقوق الشعب العربي الفلسطيني الثابتة وقيام دولته المستقلة .