بحثت لجنة تأهيل منظومة السرير -سرت/ تازربو -بنغازي أعمال إصلاح أنبوب المياه الذي انفجر في أجدابيا يوم الخميس الماضي.

وأكد رئيس اللجنة الإدارية على بقاء كل الفرق في حالة طوارئ لتوفير كامل الاحتياجات والتحرك بشكل سريع في عمليات الإصلاح والصيانة وتقسيم مراكز للطوارىء في نقاط مختلفة من المنظومة استعداداً لأي تطورات قد تحدث.

وبين جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة أسباب الإخفاق الذي حدث، نتائج المراقبة الصوتية بالمحطة 73 ، مدى كفاية المخزون المائي، الوضع الحالي لأعمال الإصلاحات، أعمال الكشف على الأنبوب المتضرر، وضعية الحماية المهبطية للانابيب الواقعة على خط اجدابيا – بنغازي، اعتماد خطة العمل، مدى توفر المعدات اللازمة لأعمال الإصلاحات.

وقدم مدير عام المنظومة المكلف إحاطة مفصلة حول حادثة الانهيار والخطوات التي تم اتخاذها وكيف ستتم عمليات الصيانة، كما قدم مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة والجودة تفاصيل عمليات الكشف التي بدأت بالفعل لمعرفة مدى تضرر الأنابيب المحاذية للخط ونبه إلى حساسية الموقف كون كثرة الاعتداءات تهدد سلامة الخط الناقل.

وأكد مدير المركز الفني للحماية من التآكل أن أعمال فرق الحماية المهبطية ساعدت على تقليل حجم الانهيار، وشدد على أهمية التحرك ضد عمليات السرقة والاعتداءات على الكوابل النحاسية لمنظومة الحماية، كما أن الاعتداءات بالبناء العشوائي ورمي المخلفات على خطوط النهر عرقلة عمليات استكمال المنظومة، وأكد على سلامة أغلب الأنابيب التي يراقبها المركز بنظام الحماية .

وقدم مدير موقع اجدابيا إحاطة حول العمليات الميدانية في المحطة رقم (41+460) وما تقوم به الفرق المتواجدة من أعمال على مدار 24 ساعة .