أعلن جهاز النهر الصناعي عودة الإمداد المائي لمعدلاته الطبيعية غدا بالمسار الشرقي المغذي للمناطق الساحليه الممتدة من مصراتة حتي القربوللي.

وأكد رئيس اللجنة الإدارية بجهاز النهر الصناعي أحمد الديب عن طريق غرفة التحكم الرئيسية حدوث فصل للتغذيه الكهربائية أمس الجمعة على المحطة قمره 2  بالحقل الشرقي بمنطقة حقول آبار الحساونه  بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف الديب أنه تم التواصل مع الشركة العامة للكهرباء لإعادة شحن المحطة وباشرت فرق التشغيل مند أمس بحقول الآبار بالحساونه وغرفة التحكم بالإجراءات التشغيليه لشحن المحطات الفرعية مشيرا إلى أن فرق التشغيل تعمل بكل جهدها من أجل المحافظة على مناسيب المياه بالمسار الأوسط  لتغذية العاصمه طرابلس .

ولفت المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية إلى أنه تم تخفيض الإمداد المائي بالمسار الشرقي المغدي للمناطق الساحليه الممتدة من مصراتة حتى القربوللي إلى حين إعادة تشغيل الآبار بالكامل مشيرا إلى أن الوضع التشغيلي سيعود إلى وضعه الطبيعي يوم الغد مع اكتمال تشغيل حقول الآبار .

وأعلن جهاز النهر الصناعي اليوم السبت خروج كامل الآبار ومحطة الضخ بالحقل الشرقي عن الخدمة، الأمر الذي سيترتب عنه انخفاض بمعدلات الإنتاج اليومي.

وأكد جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة سهل الجفارة أن غرفة التحكم الرئيسية بالمنظومة بقصر بن غشير انقطاع التيار الكهربائي عن أكبر الحقول وخروج كامل الآبار ومحطة الضخ بالحقل الشرقي عن الخدمة، الأمر الذي سيترتب عنه انخفاض بمعدلات الإنتاج اليومي.