قام اليوم السبت الفريق الفني بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي ببنغازي  باستبدال أحد الصمامات الرئيسة بشبكة بالقرب من جزيرة سيدي يونس وذلك من أجل زيادة كمية المياه الواصلة لمناطق (اللثامه - الصابري - وسط البلاد).

ونقا المكتب الإعلامي لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عن مدير إدارة التشغيل والصيانة بمنظومة السرير سرت تازربو بنغازي سامي الجهاني قوله انه بأنه بناءً علي طلب من الشركة العامة للمياه والصرف الصحي تم تخفيض الإمداد المائي لمدينة بنغازي وتحديداً من الغرفة رقم (4) طريق المطار من أجل دعم ومساندة فرق الصيانة التابع لشركة المياه في أداء مهامه .

وأضاف الجهاني أنه سيكون هناك  انخفاض في تدفق المياه عن معظم مناطق وأحياء شرق بنغازي وهي :حي السلام، الليثي، المساكن، سيدي يونس، أزواوه،  السلماني، بن يونس  اعتبارا من اليوم السبت الساعة 12 ظهراً ولمدة 8 ساعات علي أن تعود المياه للمناطق المذكورة مساء هذا اليوم.

وتأتي هذه الصيانة في إطار المجهودات المبذولة من قبل الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بالتعاون مع جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي لحل مشكلة نقص المياه وزيادة تدفقها وإعادة التوزيع داخل شبكة مدينة بنغازي .