يعتزم النجم الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي إنهاء مشواره كلاعب مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، قبل أن يشغل منصبا إداريا في النادي في المستقبل القريب، حسبما أكد الفريق الذي ينافس بالدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

 ونقل الموقع الألكتروني الرسمي لإنتر تصريحات رئيسه إيريك توهير الذي قال "تم عقد اجتماعات مستمرة خلال الشهرين الماضيين لفهم وجهة نظره".

 أضاف توهير "اتخذ زانيتي قراره بالفعل، وسيكون جزءا من الإدارة، وفي الوقت نفسه فإن هناك اتفاقا بأن الفريق يرغب الآن في التأهل إلى بطولة (الدوري الأوروبي)".

وخاض زانيتي /40 عاما/ مباراته رقم 856 مع إنتر، حينما شارك في آخر 22 دقيقة من لقاء الفريق مع ضيفه نابولي بالدوري والذي انتهى بالتعادل السلبي يوم السبت الماضي على ملعب جوزيبي مياتزا.

 ورغم التعادل، حافظ إنتر على موقعه في المركز الخامس بالدوري، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل رسميا إلى الدوري الأوروبي قبل نهاية الموسم بثلاثة أسابيع.

 وانضم زانيتي إلى صفوف إنتر عام 1995، وأصبح قائدا للفريق عام 1999، وهو ثاني أكثر اللاعبين الذين خاضوا مباريات بالدوري الإيطالي برصيد 616 مباراة، خلف باولو مالديني مدافع ميلان المعتزل والذي شارك في 647 مباراة مع فريقه.

 وقاد زانيتي إنتر للفوز بخمسة ألقاب للدوري والكأس، كما ساهم في تحقيق الفريق لإنجازه التاريخي عام 2010 حينما توج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).