أكد الناطق باسم قوات الوفاق "عملية بركان الغضب" مصطفى المجعي، أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تتقدم في السواني مبينا أنها تمكنت من السيطرة على الساعدية.

وأضاف المجعي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن قوات الوفاق في بقية المحاور تستعد للعملية الكبرى ولا توجد تحركات عسكرية تذكر.

وفيما يتعلق بقصف أحياء مدنية ليلة أمس الثلاثاء قال المجعي "على الصعيد السياسي والقانوني والشعبي أيضا ستكون هناك ردات فعل في المستوى كما أبلغنا، وكما أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وشاهدنا كيف امتلأت الميادين مع ساعات الفجر في العاصمة وما حولها من المدن".

وأضاف المجعي "القوات المسلحة الليبية (التابعة للوفاق) تتحرك وفق استراتيجية وخطط معدة مسبقا، وهذه العربدة وقصف الطيران لم ولن يفت في عضد هذه القوات، بل سيزيدها إصرارا على استئصال شأفة هذا التمرد، وتسليم المتورطين فيه إلى العدالة لينالوا جزاءهم" مضيفا "قصفهم على الأحياء المدنية أمام مرأى ومسمع من العالم، وبحضور بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، جرائم حرب حفل بها سجل .. حفتر، ونحن لا نعول عليهم ولا ننتظر منهم موقفا، لكننا نضعهم أمام مسؤولياتهم" -وفق تعبيره-.

وأردف المجعي "قواتنا تعلم تماما ما تكبده المتورطين معه في الميدان، وتعلم كيف غصت السجون بمجموعات كاملة من قواته، وكيف آلت الأسلحة التي تصله من الدول الراعية لقواتنا، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات، وسنمضي في عملياتنا حتى يتحقق النصر الكامل لليبيا".