طالب النائب العام الصديق الصور خلال لقائه وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي بضرورة التزام الجهات الضبطية بالوزارة بمهام مأمور الضبط القضائي في عمليات الضبط والإحضار للمطلوبين.

ودعا الصور خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الداخلية إلى ضرورة استيفاء إجراءات الاستدلال حول الجرائم وعرضها على النيابة العامة ؛ وحث على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأمن وردع المجرمين وضبط المطلوبين.

وتناول اللقاء عددا من المواضيع والقضايا الأمنية المتعلقة بعمل وزارة الداخلية في مواجهة ظاهرة الجريمة وتنفيذ أوامر النيابة العامة القاضية بضبط وإحضار المطلوبين على ذمة التحقيقات الجنائية؛ بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتواصل بين وزارة الداخلية والنيابة العامة حول عديد القضايا.

واستعرض الوزير للنائب العام خطة عمل وزارة الداخلية ومفهومها وأهدافها لإرساء دعائم الأمن من خلال التركيز على دعم مديريات الأمن والمراكز والأقسام التابعة لها باعتبارها القواعد الأساسية لأي عمل أمني مرتبط بالمواطن؛ كما تطرق الوزير إلى خطة تأمين الحدود لمكافحة الظواهر السلبية من تهريب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة للمحافظة على أمن واستقرار البلاد.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى للرفع من قدرة رجال الضبط القضائي العاملين في مراكز الشرطة والأجهزة الضبطية من خلال دورات تدريبية متخصصة من أجل ترسيخ مفهوم العمل الأمني لهذه المكونات.